طفل يعرب كلمة فلسطين إعرابا تدمع له العين
قال الأستاذ
للتلميذ... قف وأعرب يا ولدي:
"عشق المسلم أرض فلسطين"
وقف الطالب
وقال:
عشق: فعل صادق مبني على أمل يحدوه إيمان واثق بالعودة
الحتمية،
والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة قي طريق تحقيق
الأمل،
وصمته هو أعنف ردة فعل يمكنه أن يبديها،
وأرض: مفعول به مغصوب
وعلامة غصبه أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال
القتلى،
و....
و....
وستون عاما من المعاناة.
فلسطين:
مضافة إلى أرض مجرورة بما ذكرت من إعراب أرض سابقا.
قال المدرس: يا ولدي مالك
غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟؟؟
يا ولدي إليك محاولة أخرى...
"صحت الأمة من
غفلتها" أعرب....
قال التلميذ...
صحت: فعل ماضي ولى.... على أمل أن
يعود.
والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال.
الأمة: فاعل
هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة.
من: حرف
جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة.
غفلتها: اسم عجز حرف جر الأمة عن أن يجر
غيره،
والهاء ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة،
مبني على
المذلة التي ليس لها من دون الله كاشفة..
قال المدرس: مالك يا ولدي نسيت اللغة
وحرفت معاني التبيان؟؟؟
قال التلميذ: لا يا أستاذي....
لم
أنسى...
لكنها أمتي...
نسيت عز الإيمان،
وهجرت هدي
القرآن...
صمتت باسم السلم،
وعاهدت بالاستسلام....
دفنت رأسها في
قبر الغرب،
وخانت عهد الفرقان...
معذرة حقاً أستاذي،
فسؤالك حرك
أشجاني...
ألهب وجداني،
معذرة يا أستاذي...
فسؤالك نارٌ تبعث
أحزاني،
وتهد كياني...
وتحطم صمتي،
مع رغبتي في حفظ
لساني...
عفواً أستاذي...
نطق فؤادي قبل لساني...
عفواً يا
أستاذي؟؟؟؟؟؟
منقول
قال الأستاذ
للتلميذ... قف وأعرب يا ولدي:
"عشق المسلم أرض فلسطين"
وقف الطالب
وقال:
عشق: فعل صادق مبني على أمل يحدوه إيمان واثق بالعودة
الحتمية،
والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة قي طريق تحقيق
الأمل،
وصمته هو أعنف ردة فعل يمكنه أن يبديها،
وأرض: مفعول به مغصوب
وعلامة غصبه أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال
القتلى،
و....
و....
وستون عاما من المعاناة.
فلسطين:
مضافة إلى أرض مجرورة بما ذكرت من إعراب أرض سابقا.
قال المدرس: يا ولدي مالك
غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟؟؟
يا ولدي إليك محاولة أخرى...
"صحت الأمة من
غفلتها" أعرب....
قال التلميذ...
صحت: فعل ماضي ولى.... على أمل أن
يعود.
والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال.
الأمة: فاعل
هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة.
من: حرف
جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة.
غفلتها: اسم عجز حرف جر الأمة عن أن يجر
غيره،
والهاء ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة،
مبني على
المذلة التي ليس لها من دون الله كاشفة..
قال المدرس: مالك يا ولدي نسيت اللغة
وحرفت معاني التبيان؟؟؟
قال التلميذ: لا يا أستاذي....
لم
أنسى...
لكنها أمتي...
نسيت عز الإيمان،
وهجرت هدي
القرآن...
صمتت باسم السلم،
وعاهدت بالاستسلام....
دفنت رأسها في
قبر الغرب،
وخانت عهد الفرقان...
معذرة حقاً أستاذي،
فسؤالك حرك
أشجاني...
ألهب وجداني،
معذرة يا أستاذي...
فسؤالك نارٌ تبعث
أحزاني،
وتهد كياني...
وتحطم صمتي،
مع رغبتي في حفظ
لساني...
عفواً أستاذي...
نطق فؤادي قبل لساني...
عفواً يا
أستاذي؟؟؟؟؟؟
منقول
الأحد أغسطس 16, 2009 12:01 pm من طرف احمد صفوان
» رمضان كريم
الجمعة أغسطس 14, 2009 11:50 am من طرف المشرف العام (باسل)
» لأهداف السلوكية :
السبت يوليو 11, 2009 9:51 pm من طرف الزعيم
» الوحدة التاسعة
السبت يوليو 11, 2009 9:49 pm من طرف الزعيم
» الأهداف السلوكية
السبت يوليو 11, 2009 9:47 pm من طرف الزعيم
» الهمزة المتوسطة على الياء
السبت يوليو 11, 2009 4:39 pm من طرف المشرف العام (باسل)
» تدريب التلاميذ على بعض المهارات الإملائية التي سبقت دراستها
السبت يوليو 11, 2009 4:37 pm من طرف المشرف العام (باسل)
» ـ تضعيف الحروف " الشدة
السبت يوليو 11, 2009 4:35 pm من طرف المشرف العام (باسل)
» الوحدة الثانية الجزء الأولأولا : حروف المـــد : ـ
السبت يوليو 11, 2009 4:34 pm من طرف المشرف العام (باسل)